البومة | كيف تقوم بتقطيع جزء من فلم ( او فيديو طويل ) بإحترافية و سهولة مع الحفاظ على جودة الفيديو البومة

كيف تقوم بتقطيع جزء من فلم ( او فيديو طويل ) بإحترافية و سهولة مع الحفاظ على جودة الفيديو

aqweeb 0
في الكثير من الأحيان نريد ان نقتبس فقط جزء من فيديو طويل او فلم محدد لنشاركه مع أصدقائنا على منصات مختلفة، من الصعب فعل ذلك دون اللجوء لبرامج المونتاج الكبرى التي تجعل من مَهَمَة إقتباس جزء من الفيديو مهمة أصعب، و إن كنت صاحب صفحة مختصة  في الأفلام او غيرها ( كما الحال بالنسبة لنا في صفحتنا Aqua Screen ) فستجد صعوبة أكبر و اكبر في محاولة إقتباس جزء فقط من الفلم و مشاركته على الصفحة، خصوصا ان بعض المقاطع حقا يصعب تجاهلها.
من هذا المنطلق، سنبدأ معك مقالنا لهذا اليوم، مقال سنحاول فيه إستعراض طريقة مثالية قمنا بإكتشافها مؤخرا ساعدتنا كثيرا في تضمين هذا الأمر على مستوى شخصي او عملي، و يَسرت لنا هذه المسألة و بسطتها قدر الإمكان، فهل أنت مهتم بالتعرف عليها ؟
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

تعرف على Joyoshare Media Cutter : 

برنامج Joyoshare Media Cutter هو الجندي المناسب لهذه المهمة، يوفر لنا برنامج Joyshare Media Cutter المنصة الملائمة لتحرير الفيديوهات و تقطيعها بشكل إحترافي مع الحفاظ على جودتها، لا تحتاج الى برامج مونتاج او تعديل صور ضخمة من أجل إقتباس جزء من فيديو طويل او مشهد معين من فلم مدته ساعتين على الأقل، سيأخذ منك برنامج المونتاج ذلك تقريبا نصف المدة من أجل تحرير جزء بسيط من ذلك الفيديو، و هنا تظهر قوة و مهارة برنامج Joyshare Media Cutter الذي يمكنني ان اقول عنه أنه أفضل برنامج تقطيع فيديو تعاملت معه حتى الآن، و هذا ما سنستخلصه بنهاية هذا المقال . 

– تقطيع الفيديوهات و إقتباس جزء من الفيديو : 



الأداة الأكثر تميزا في البرنامج و الأهم في مقالنا هذا، فور تنصيبك للبرنامج و بدئ إستخدامه، سيمكنك مباشرة البدئ في أخذ اجزاء من الفيديوهات و ملفات الميديا الطويلة من بينها الأفلام، و إدراجها داخل البرنامج، فور إدراجها، ستلاحظ ( كما في الصورة ) انه لديك خط أصفر ندعوه بالـ Timeline، يمكنك تحديد المدة او المشهد الذي تريد تقطيعه عبر علامتي المعقوفتين ( [  ]  ) في الأزرار اسفل الـ Timeline او الخط الزمني، يمكنك كذلك تحديد التوقيت بشكل يدي عن طريق وضع زمن بدئ المشهد في خانة Start Time، و نهاية المشهد في End Time .
زر Open في أقصى اليسار يسمح لك بإضافة الفيديو الى البرنامج، يمكنك كذلك سحبه و إفلاته في البرنامج أيضا، يمكنك أن تشاهد الفيديو من خلال المكان المخصص للمشاهدة في الأعلى، حين الإنتهاء من قص المشهد و تحديده، يمكنك ببساطة النقر على زر ” Start ” من أجل إستخراج الفيديو القصير من الفيديو الطويل . 
الجميل في خاصية تقطيع الفيديو بواسط برنامج Joyshare Media Cutter، هو ان البرنامج يوفر لك لك نتيجة في النهاية جد إحترافية و بجودة عالية، لن تجد إختلافا إطلاقا لا من ناحية جودة الفيديو او جودة الصوت . 


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

– تحويل صيغ الفيديوهات و الصوتيات : 

إلى جانب خاصيته الرئيسية و هي تقطيع جزء من الفيديوهات و تخصيصها، فيجوز بالذكر أن البرنامج لديه خصائص أخرى كذلك على رأسها تحويل صيغ الفيديوهات و صوتيات، سواء بشكل تلقائي في الفيديوهات التي تم تقطيعها، او بشكل مخصص للفيديو كاملا فور إدراجه في البرنامج، يسمح لك برنامج Joyshare Media Cutter بإستخراج الفيديو الأخير بأي صيغة فيديو تريد لتتناسب مع الجهاز الذي تريد تشغيل الفيديو عليه، ليس الفيديوهات فحسب، بل كذا الصوتيات لتتناسب مع أي جهاز و بجودة إحترافية  و عالية، و هذه خاصية جميلة مُدرجة في برنامج Joyshare Media Cutter ستساعدك مستقبلا على جعل اي فيديو متجاوب مع أي جهاز .

– دمج المرئيات و الصوتيات بشكل إحترافي أيضا : 




(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
ليس فقط برنامجا لتقطيع الميديا و إقتناص مقاطع من فيديو، او تحويل صيغ الفيديو، بل يوفر لك أيضا إمكانيا دمج الفيديوهات و الصوتيات، بحيث يمكنك إدراج مجموعة من الفيديوهات من نفس المصدر الى البرنامج و دمجها مع بعضها، كما يمكن فعل نفس الشيئ بالنسبة للصوتيات، لا نخبرك هنا انه برنامج مونتاج و تعديل، بل فقط دمج لمجموعة فيديوهات من أجل نتيجة نهائية في الأخير على شكل فيديو واحد، مع إمكانية دمج أيضا الملفات الصوتية المتوافرة في البرنامج .

– خدمات و مميزات أخرى  يمكنك ان تجدها في البرنامج : 

لبرنامج Joyshare Media Cutter العديد من المميزات و الخدمات الاخرى التي قد تساعدك كثيرا و ستتعرف عليها عن قرب فور بدئ إستخدام البرنامج، على رأسها سرعة اداء البرنامج، فحتى لو كان المقطع المُقتبس طويلا و بجودة عالية، فلا تتوقع ان يأخذ الأمر اياما من أجل إقتباسه، بل سيقوم البرنامج بتقطيعه في رمشة عين و حفظها في جهازك، فهو أسرع بكثير من أمثال هذا البرنامج . 
البرنامج سهل الإستخدام و ذو واجهة جد بسيطة يستطيع اي كان العمل بها، فعلى عكس برامج تعديل الفيديو و تقطيع الفيديو الكبرى ذات واجهات معقدة قليلا و الكثير من الادوات، فقد تخصص هذا البرنامج بشكل أدق في تقطيع الفيديو فقط و توفير واجهة سهلة الإستخدام من أجل تسهيل العمل بها من طرف أي شخص . 
إستخراج الصوت من الفيديو فقط، نعم يستطيع البرنامج فعل ذلك أيضا بحيث يمكنه إستخراج الصوت من فيديو او مقطع فيديو ومحدد فقط، كما يمكن حفظه او دمجه مع فيديو اخر كما جاز الذكر سابقا .
توافق و تعامل البرنامج مع برمجيات مختلفة كذلك ميزة حميدة لا يمكن تجاهلها في هذا البرنامج، فالبرنامج يوفر لك منصة متكاملة للتعامل مع أي ملفات ميديا مرئية بالفيديو او صوتية بإحترافية تامة . 
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

– كيفية تحميل البرنامج : 

نصل معك صديقي لختام هذا المقال و مراجعتنا الفريدة لبرنامج Joyshare Media Cutter، يجوز بالذكر ان Joyshare تملك برمجيات عديدة يمكنك تصفحها من رابط الموقع  الأساسي و الذي أتركه لكم في اخر هذا المقال، اما بالنسبة لبرنامج Media Cutter المتخصص في تقطيع الفيديو و الدمج، فيمكنك تحميله مباشرة من هنا : 


رابط الموقع الرسمي للبرنامج للإطلاع على برمجيات أخرى : 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

الكاتب

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة