البومة | كيفية جعل الايباد شاشة ثانية للكمبيوتر أو الماك عبر تطبيق Duet Display البومة

كيفية جعل الايباد شاشة ثانية للكمبيوتر أو الماك عبر تطبيق Duet Display

تعدد الشاشات امر رائع ! بشاشتين بجانب بعضهما تستطيع أن ترى جميع نوافذك في نفس الوقت، و الذي سرفع من انتاجيتك، واذا كنت تملك أيباد فيمكنك استخدامه كشاشة اخرى لحاسوبك PC أو Mac .

لا يستطيع اداء الأيباد ان يضاهي اداء الشاشة العادية  خاصة عندما يتعلق الامر بالحجم، لكن اذا كنت تملك ايباد مسبقاً فستستطيع استخدامه كشاشة اخرى على مكتبك أو مع لابتوبك، كل ماتحتاجه هو كفر لابقاء ايبادك مستقيماً أو حامل ايباد من نوع ما.

 أفضل التطبيقات التي تقدم ميزة ربط الاجهزة تكلف حوالي 20 دولار وهو رخيص اذا ما قارنته بالفائدة التي سيوفرها و هي اتاحة شاشة تعمل باللمس .و للأسف فلا يوجد خيارات مجانية لهذا الغرض، هناك العديد من التطبيقات باسعار مشابهة لكننا نعتقد بأن تطبيق Duet Display بسعر 19$ هو الخيار الأفضل .

الخطوة الأولى:قم بتحميل Duet Display على جهازك الأيباد والكمبيوتر:

للقيام بهذا عليك استخدام تطبيقين الأول على جهازك الايباد والثاني على حاسوبك ، تستطيع تحميل البرنامج الأول من هنا Duet Display for iPad والبرنامج الثاني الخاص بالكمبيوتر من هنا Duet Display for PC, Mac، قم بتحميل البرنامجين كأي برنامجين آخرين .

كما أنك بحاجة الى سلك يصل الآيباد بالحاسوب، لذلك احضر واحدة منهم الآن، لايعمل تطبيق Duet Display عبر الواي فاي، في الواقع أنت لست بحاجة للمزيد من البطئ، ولا حاجة لأن يكون السلك طويل فالأيباد سيكون بالقرب من جهازك على أي حال .

افضل 7 اسلاك شاحن قوية للآيفون والآيباد لن تخرب ابداً

الخطوة الثانية:صل أيبادك:

ثانياً شغل تطبيق Duet Display server على كمبيوترك ثم شغل التطبيق على جهازك الأيباد ويجب أن ترى هذه الشاشة عندما تقوم بذلك .

صل الأيباد مع الكمبيوتر وعندها سيظهر الأيباد امتداد لسطح مكتب كمبيوترك ، قم بتحريك الماوس الى سطح المكتب الخاص بك ، كما يمكنك التحكم بسطح المكتب باللمس على جهازك الأيباد.

الخطوة الثالثة:ضبط إعدادات العرض:

الآن وقد حصلت على سطح مكتب متصل بكلا الجهازين عليك ضبط اعدادات العرض للحصول على الإعدادات المثالية .

أولاً ، لنقم بتعديل إعدادات العرض في جهازك الحاسوب ، بشكل افتراضي فإن برنامج  Duet Display  سيفترض بأن جهازك الأيباد على يمين حاسوبك ، لكن اذا قمت بوضعه على يسار حاسوبك مثلي، تستطيع تغيير اعداداتك حتى تصبح بالشكل المثالي، ويستطيع مستخدمي ويندوز الوصول إلى الشاشة عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب واختيار “إعدادات العرض” أما مستخدمي أجهزة الماك عليه الدخول الى تفضيلات النظام ثم الى العرض.

عليك أن ترى مربعين الأول يمثل شاشة الكمبيوتر والثاني شاشة جهازك الأيباد ، انقر و اسحب مربع الأيباد لاحدى الجانبين لتموضعه كما هو على مكتبك، وضعت الأيباد على يسار جهازي الكمبيوتر اذاً علي تحريك المربع لليسار .

عندما تنتهي قم بإغلاق إعدادات العرض، ثم قم بفتح اعدادات Duet Display بالضغط على الأيقونة على نظامك الويندوز أو الماك .

ومن هنا تستطيع تغيير اعدادت عرض اخرى، كما أننا ننصح بالإبقاء على معدل التأطير (Framerate) على  60 FPS، والأداء بالطاقة القصوى، لكن يمكنك إنقاص الاثنين اذا كان جهازك الكمبيوتر لا يتحمل كليهما، او اذا كان يستهلك الكثير من طاقة البطارية .

أما فيما يتعلق بالدقة، جرب عدة خيارات واختار الذي يناسبك، وكلما رفعت من الدقة فستكون التجربة ابطأ لكن كلما كانت الدقة اقل فلن ترى الشاشة بشكل جيد، بالنسبة للابتوبي فأنا استخدم 1366×1024 ويعطي اداء جيد لكنه يختلف من جهاز لآخر .

عندما تنتهي من كل هذا ، استمتع بتجربة الشاشتين على جهازك !

Duet Display ليس التطبيق الوحيد من نوعه ، فهناك  Air Display(9.99$) , iDisplay(14.99$)  و (2.99$) Splashtop كخيارات اخرى مشهورة ، مع ميزة كونها لاسلكية ، لكن في تجربتنا هنا فإن Duet Display  قام بالأداء المطلوب .

الكاتب

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة