البومة | رسميا : جوجل تضيف مانع إعلانات في متصفحها جوجل كروم … إليك كل ما تحتاج معرفته عن الأمر البومة

رسميا : جوجل تضيف مانع إعلانات في متصفحها جوجل كروم … إليك كل ما تحتاج معرفته عن الأمر

aqweeb 0
ان كنت احد متابعي أخبار شركة جوجل، فبلا شك سمعت قبل أشهر عن إطلاق شركة جوجل لتحديث لمتصفحها جوجل كروم من أجل حذف الإعلانات من المواقع و توفير امان اكثر و حرية أفضل للمستخدم أثناء تصفح المواقع، و اليوم ( الـ 15 من فبراير / شباط 2018 ) تُطلق جوجل رسميا التحديث لمستخدميها، و رسميا، متصفح جوجل كروم التابع لجوجل يتضمن مانع إعلانات . 
لكن انتظر دقيقة، أليست جوجل هي رائد الإعلانات في العالم عبر خدمتيها Google Adsense و Google Adwords؟ ما بال جوجل هل تحاول تحطيم نفسها بنفسها ؟ في الحقيقة لا، بل يوجد قوانين و قواعد عليك معرفتها حول تحديث جوجل للمتصفح و مانع الإعلانات الخاص به . 

//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});


اضافة جوجل لمانع الإعلانات في متصفحها الرسمي جوجل كروم خطوة رئيسية من أجل إبقاء جوجل كروم في مقدمة المتصفحات في العالم، خصوصا في ظل المنافسة التي تأتي بها المتصفحات الأخرى و التي تُقدم تقنيات مبتكرة مثل متصفح Firefox Quantum  و نسخة الموبايل الخاصة به Firefox Focus السريع و الذي يأتي بمانع إعلانات أيضا، ليس هذا فقط، بل متصفحات أخرى في العالم مثل Opera و Puffin و حتى Edge، التي بدأت جميعها تقريبا في تضمين مانع للإعلانات من أجل توفير راحة أكبر للمستخدم . 
جوجل كروم سينافس بشدة المتصفحات و لن يسمح لأي متصفح بإعتراض طريقة، لذلك يُصدر لنا تحديثا يُهم كل مستخدم للمتصفح، إذ سيتم إيقاف الإعلانات في المتصفح و سيتم فلترتها بدقة، لكن ليس كل الإعلانات سيتم منعها بل يوجد قواعد لذلك بالتأكيد :
بالنسبة لمتصفح جوجل كروم للحاسوب، فسيتم فلترة كل الإعلانات في كل المواقع بدون إستثناء، و سيتم توقيف الإعلانات من نوع PopUp، و هي الإعلانات المنبثقة التي تظهر لك بتخفي حين تنقر في مكان ما في الصفحة، كذلك إعلانات الـ Auto-Playing، و هو صنف الإعلانات الذي يتم تشغيله تلقائيا، نجده مثلا في إعلانات الفيديو و ما الى ذلك على المواقع، و سيتم توقيف كذلك إعلانات الـ Prestitial صنف الإعلانات الذي يملأ الصفحة كاملة و لا يتم إزالته الا عند انتهاء العد بعد ثواني بسيطة، و أخيرا الإعلانات التابثة او Sticky Ads التي ترافقك اينما حللت في الصفحة و تغطي بالطبع محتوى الصفحة . 

//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

   
لم تنسى بالطبع جوجل مستخدمي متصفحها على الموبايل، فهي توفر أيضا مانع إعلانات لنفس الإعلانات المعروضة في الحاسوب مثل النوافذ المنبثقة و الإعلانات التي تغطي الصفحة، لكنها تضيف بعض الإعلانات المفلترة الأخرى، مثل الإعلانات التي تغطي أزيد من 30% من صفحة الويب، او الإعلانات التي تعتمد على تقنيات مثل Neon Colors و الـ Flashing من أجل جذب عين المستخدم . 

إضافة جوجل لفلترة الإعلانات في متصفحها الشهير جوجل كروم بالطبع سيزيد من شعبيته و رضى مستخدميه، و سيوفر لهم تصفحا اكثر سلاسة و حيوية سواء لأصحاب المواقع او المستخدمين، فما يعلم الكثير، منع الإعلانات بشكل كامل في الموقع يؤدي الى ضياع جهود القائمين عليه و انهياره في المستقبل كون ان جل المواقع في الويب اليوم تعتمد على الإعلانات، و لتعادل جوجل الكفة في متصفحها، ففلترة الإعلانات السيئة او المزعجة ستكون أفضل بالتأكيد . 
//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

الكاتب

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة