البومة | دليلك للتعرف على أدسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) … ما هو ؟ و كيف يمكنني تحقيق دخل جيد منه ؟ البومة

دليلك للتعرف على أدسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) … ما هو ؟ و كيف يمكنني تحقيق دخل جيد منه ؟

تتعدد طرق الربح من الانترنت و تختلف، و لكل مجال خصائص و ألاعيبه و أسراره هذا مؤكد، و توفر لنا جوجل خدمة إعلانية رائعة تحت اسم ” جوجل ادسنس “، خدمة جيدة تتيح للمعلنين من نشر إعلاناتهم في مواقع في كل انحاء العالم، و تتيح للناشرين بإستعراض اعلانات في محتواهم سواء كان موقع، تطبيق او فيديو أيضا، و الحصول على عائد مقابله، و قد شرحنا الأمر في عشرات المقالات على موقع أكوا ويب .
لكن ما يسعى إليه أي شخص لديه المال في هذا العالم، هو الحصول على المزيد من المال، او لنكن صريحين الكل و ليس فقط من يملك مالا مسبقا، لذلك فقد إبتكرو طرقا و أساليب للربح من الانترنت عن طريق العديد من الخواص، فجوجل ادسنس توفر لك خواص بنمطية معينة، لكن لا بد من التمادي قليلا من أجل الحصول على ربح أوفر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); فوجد أصحاب المواقع و كتاب المحتوى ان كتابة محتوى نظيف خفيف ظريف لا يدر ذلك القدر من الدخل عليهم، فالجهد أقوى و الربح أضعف مما جعلهم يبتكرون طرقا متجددة من أجل موازنة المعادلة، او قلب الكفة تماما، فأصبح المجهود المبذل في كتابة المحتوى أقل، و الربح أكبر، و ذلك عن طريق العديد من الحيل على رأسها الـ Clickbait، تلك المقالات التي تبدأ دائما بـ ” تطبيقات ستغير حياتك “، او ” أربح 1000 دولار في 5 دقائق و انت في المنزل ” لتجده يشرح لك تطبيق Whaff في الأخير، هذا Clickbait او روابط إصطيادية تجعلك تنقر على الرابط بدون شعور لتتعرف على الطريقة، لأنه تلقائيا في عقلك الباطني، قراءة المقال و النقر على الرابط يستحق ان كان حقا ما خلف المقال دليل للحصول على 1000 دولار، و مهما اشتد وعيك حول هذا الأمر، ستسقط شئت ام ابيت في نفس الفخ. 
فإبتكر أصدقائنا أيضا مفهوما جديدا لحيازة المزيد من الأرباح عن طريق المحتوى و أدسنس، و هي ادسنس اربيتراج او Adsense Arbitrage،لا نخبرك ان هذه العملية او التقنية  جيدة و ملائمة او هادفة، هي في الحقيقة تقنية رمادية Grey لا أبيض و لا أسود، فهي تقنية محببة لدى كتاب المحتوى، و شبه محببة لدى أدسنس، و غير محببة إطلاقا لدى القارئ او الزائر، هي أساسا تعتمد على خداع الزائر، فلا تبنى منصة كاملة مبنة على اربيتراج، خلي عندك كرامة يا اخي 😅 . 

دليلك للتعرف على أدسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) ... ما هو ؟ و كيف يمكنني تحقيق دخل جيد منه ؟


ما هو أدسنس اربيتراج ؟ 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

المبدأ الخاص بتقنية ادسنس اربيتراج سهل جدا نظريا، ان تضخ مبلغا معينا في جلب الزوار، مقابل استرجاع نفس المبلغ اضعاف مضاعفة من النقرات من خلال اولائك الزوار، ببساطة يعتمد على إنشاء موقع محدد في مجال محدد، هذا المجال هو في الغالب نيتش او مجال عام مثل التحدث عن الحيوانات،او المشاهير او غيرها، من الأفضل ان تجعل النيتش عام قدر الإمكان، ثم تقوم بالبحث عن محتوى الساعة، او محتوى مؤثر جدا، و تقوم بإنشاء و كتابة مقالات و مواضيع في ذلك الموقع متخصصة في ذلك المحتوى، على سبيل المثال إن كان حديث الساعة عن شخص قام بعمل خيري مثلا في احد الملاجئ، تقوم أنت بكتابة موضوع إحترافي بعنوان جد جذاب، و بجذاب نقصد بالطبع Clickbait، مثل عنوان : ” شاهد ماذا فعل هذا الرجل و شاهد ردة فعل هذا الطفل … رباه ! “، بالطبع ان اردت الحصول على ربح أوفر عليك ان تستهدف دول ذات سعر نقرة عالي و مرتفع، بالتالي تقوم بأخذ ذلك المقال و تقوم بتمويله في منصات مثل فيسبوك و ضخ مبلغ مالي من أجل التسويق له، إن كان جذابا و مؤثرا كفاية ستحصد العديد من الزوار من خلاله، و تلقائا العديد من النقرات و سعر النقرة في تلك الدولة مرتفع، و بالتالي ستحصل على أرباح خيالية في كل مقال تقوم بكتابته و ترويجه. 


– إيجابيات العمل في تقنية أدسنس اربيتراج Arbitrage : 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
ادسنس أربيتراج جيد من العديد من النواحي خصوصا المادية، فهو أشبه بإستثمار مربح بالنسبة لكتاب المحتوى نسبيا، فالإستثمار معروف بخطورته، ان تضخ مالا معينا في منصة معينة و تنتظر حظك، فإما ان يتضاعف المال لديك، او يضيع كل شيئ، ادسنس اربيتراج شبيه قليلا بهذا المبدأ إلا ان الربح مضمون بنسبة مرتفعة، ليس بنسبة كاملة لأن عدم حسن إختيارك للدولة و المقال قد يسبب نتائج عكسية، ببساطة ان تقوم بضخ مبلغ معين مثلا 100 دولار في إعلان فيسبوك لاحد المقالات المؤثرة جدا او التي تستخدم الـ Clickbait مع وضع إعلانات في اماكن حساسة في الرابط، بذلك ستأتي بزيارات متفوقة قد تحول الـ 100 دولار الخاصة بك الى 500 دولار، خصوصا إن كان إستهدافك للدول ذات النقرات العالية.
ليس هذا فقط، بل ادسنس اربيتراج تختزل عليك الكثير من الوقت و الجهد، يمكنك إنشاء موقع او منصة في شهر او شهرين و العمل في أدسنس اربيتراج و حصد مال في هذه المدة كما لم تحصده سابقا في موقع تشتغل عليه لسنوات، لكن تذكر ان الموقع فقط مؤقت، سيحين وقت لن تقبل ادسنس موقعك ربما، سنتحدث عن هذا في السلبيات. 
من الإيجابيات الأخرى لأدسنس اربيتراج انك لست مقيدا إطلاقا بأي إلتزامات اخرى في موقعك، فعلى سبيل المثل نحن كأصحاب مواقع و صناع محتوى توجب علينا إحترام قواعد الـ On Page SEO و العمل على موقعنا Off Page SEO جلب باكلينك التعامل مع الاشهارات و احترام محركات البحث و غيرها و غيرها، في حين ان ادسنس اربيتراج يعتمد كليا على فيسبوك او خدمات مشابهة مثل ادووردز او تويتر، و جلب الزيارات من مواقع التواصل الإجتماعي بشكل كلي، لذلك لا التزامات، فقط أنشئ موقعا اليوم و قم بتهيئته و إبدأ بالربح غدا، و اهجر الموقع بعد غد . 

إقرأ أيضا : 25 سؤال و جواب حول خدمة جوجل ادسنس Google Adsense الربحية


– سلبيات ادسنس اربيتراج Adsense Arbitrage : 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

حسنا، و رغم انه مدر للدخل السريع، إلا انه مجرد نفحة ربح عابرة لا أقل و لا أكثر، إذ يتضمن هذا المجال او هذه التقنية العديد من السلبيات، على  رأسها المحتوى، انت لا تفيد إطلاقا، انت لا تقدم شيئا مفيدا لأي شخص كان، انت فقط تستغل الآخر من أجل الربح، و هذا سيؤدي الى انحطاط مستوى المحتوى في مجال معين، خصوصا إن كان إستهدافك عربيا، فإن اتجه 100 شخص لهذا المجال و أنشؤو 100 موقع لا يقدم اي شيئ و يتم الترويج لمحتواه، فأنت بذلك تساهم في تكديس المحتوى الضار، المحتوى الدنيئ في العالم العربي، و هذا ما نلاحظه الآن من مواقع لسقوط الفساتين و شاهد خطوبة جاستن بيبر و ردة فعل هذه المرأة عندما سمعت عن حضور الممثل فلاني للمدينة، هذا فقط من الناحية الأخلاقية التقنية، ما همك أنت مادام هؤلاء الملاعين ينقرون على إعلاناتك و تربح . 
ثانيا، ادسنس قد ترغب بذلك و قد لا ترغب بذلك، يمكن لحسابك أدسنس ان يتم قفله في أي لحظة، يوجد معايير محددة لدى أدسنس في إحتساب الأرباح، فعلى سبيل المثال على الزيارات ان تتطابق مع النقرات، فأن كان عدد النقرات كبير جدا مقارنة مع الزيارات، فهذا يعني في سياسة ادسنس انك تستخدم طرق غير شرعية في إدراج الإعلانات، ربما لديك عدد كبير من الإعلانات في الصفحة مقارنة  مع المحتوى، او تستخدم نوافذ منبثقة تتضمن اعلانات ادسنس، او تدرج إعلانات ادسنس في اماكن حساسة ( مثل تغطية المحتوى، او بجانب روابط معينة … ) و بذلك نسبة قفل حسابك أدسنس كبيرة جدا. 
ثالثا جانب الخسارة، فكما اشرت لك أدسنس اربيتراج هو بمثابة إستثمار، ان تضخ مبلغا من المال مقابل حصد أضعافه، و نسبة نجاحه قوية، لكن يوجد نسبة خسارة أيضا، ماذا لو كان إستهدافك غير مضبوط ؟ ماذا لو كان عدد النقرات غير مضبوط؟ ماذا لو خسئت 100 دولار مقابل ارباح 20 دولار ؟ هذه خسارة بالتأكيد. 
ادسنس اربيتراج ليس بمثابة Passive Income، فمثلا مواقع شهيرة تستطيع ربح المال من موقعها حتى و ان لم تحدثه، بل حتى و ان لم يتصل صاحب الموقع لمدة شهر او شهرين سيجد في رصيده 200 او 400 دولار عادي، لإنه استقطب زيارات من محركات البحث، قام ببناء قاعدة جماهرية تتصفح موقعه بين الحين و الآخر، على عكس ادسنس اربيتراج، ان لم تتصل فأرباحك 0، ان لم تقم بتمويل المنشورات و جلب الزوار من منصات مختلفة، فأرباحك 0.

إقرأ أيضا : 7 طرق للربح من الأنترنت صادقة و مجربة عليك إنتهاجها الآن !


– كيفية البدئ و تحقيق ربح  من ادسنس اربيتراج ؟ 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); بعد ان تعرفت عليه، و فهمت أساسيات هذا الأدسنس اربيتراج، و قارنت كلا من السلبيات و الإيجابيات و قررت أخيرا ان تتخذ خطوتك الأولى في هذا المجال، فإليك طريقة البدئ بالخطوات : 
1 – ستحتاج إلى إستضافة او نطاق، يمكنك إستخدام منصة ووردبريس، او احد الـ CMS الأخرى مثل بلوجر او جوملا، القرار قرارك، ستحتاج الى استضافة او نطاق من أجل بناء موقع الـ Viral الخاص بك، نقصد بالـ Viral المحتوى الفيروسي الذي ينتشر بسرعة بين الناس، عليك تنصيب و تجهيز الإستضافة أولا قبل كل شيئ . 
2 – صناعة الموقع، هنا سيتوجب عليك تصميم و هيكلة الموقع الذي ستبدأ بالعمل عليه، قم بصناعة لوجو خاص بالموقع، قم بتركيب قالب او Theme للموقع، قم بتهيئته قلبا و قالبا حتى يصير جاهزا . 
3 – إملأ موقعك بالمحتوى الفيروسي، انشر منشورات – غير هادفة بالطبع لكن مثيرة او مستفزة – قم بإعادة صياغة المقالات من مواقع شبه معروفة، او ان كنت تجيد الكتابة بالإنجليزية قم بكتابتها بنفسك، او يمكنك دفع مبلغ مالي لاحد الفريلانسرز من أجل القيام بالأمر من أجلك، القرار قرارك، تذكر فقط ان موقعك يجب ان يجهز حسب دولة الإستهداف، إن كنت تستهدف أمريكا فعلى الإسم و المحتوى ان يكون بالإنجليزية، إن كنت تستهدف السعودية  فعلى الاسم و المحتوى ان يكون بالعربية و هكذا دواليك.
4 – بعد ان قمت بتجهيز كل شيئ حان الوقت لإدراج إعلانات ادسنس في الصفحة و الموقع، اضف اعلانات ادسنس بشكل مختلف و متنوع في جميع أقسام الصفحة، ان كنت تتسائل عن أفضل أماكن ادراج الاعلانات فإليك مقالنا حول : كيف ترفع سعرة النقرة في إعلانات جوجل أدسنس بإحترافية ؟ إليك طرق مجربة و فعالة لفعل ذلك الذي شرحنا من خلاله اماكن وضع الاعلانات . 
5 – بعدها يا صديقي انت جاهز للبدئ، قم بالبحث عن محتوى الساعة، قم بتجريده من بعض المصداقية و أضف لمسات الـ Clickbait و بعض الايموجي المؤثرة و شاهد ردود الفعل و غير حياتك و ما الى ذلك، انت ادرى بها، ثم بعد الانتهاء من زركشة الموضوع بالإعلانات، حان الوقت لجلب الزوار، انشئ حملات اعلانية لجلب الزوار لذلك المقال، سواء عبر منصة فيسبوك او ادووردز او اي منصة أخرى ستجلب لك الزوار، و إنتظر زيادة في الأرباح. 

يعتبر ادسنس اربيتراج من المجالات الشاذة في جوجل أدسنس مثل ” الريسكين ” في الأندرويد و التعديل على الفيديوهات على اليوتيوب و غيرها، لا يعبر عن إنشاء محتوى جديد و الإرتقاء به، هو فقط وسيلة للإغتناء قد تعود عليك بالسلب او بالإيجاب، لكن من واجبنا كموقع تقني ان نشرح لك ادسنس اربيتراج و مفاهيمه لتتعرف عليه أكثر، اي استفسار حول المجال يمكنك وضعه في تعليق و سنجيبك بإذن الله .

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

الكاتب

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة